منتدى الراعي الصالح
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


fadi & وتر الإحساس
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 تقرير كامل عن gtr (تعالووووو).

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
عاشقة الكيتار
رئيسه قسم الاستراحه و الطربكه
رئيسه قسم الاستراحه و الطربكه
عاشقة الكيتار


تقرير كامل عن gtr  (تعالووووو). 6810
عدد المساهمات : 2449
تاريخ التسجيل : 19/09/2009
العمر : 31
الاوسمة : تقرير كامل عن gtr  (تعالووووو). Wesaam12

تقرير كامل عن gtr  (تعالووووو). Empty
مُساهمةموضوع: تقرير كامل عن gtr (تعالووووو).   تقرير كامل عن gtr  (تعالووووو). Emptyالجمعة نوفمبر 06, 2009 12:44 pm

--------------------------------------------------------------------------------

السلام عليكم


الموضوع يتمحور حول النيسان جي تي ار الجديدة بالكاملا

الجزء الاول

GTR نيسان

تعتبر جي تي-آر أسطورة في عالم تصاميم وهندسة السيارات

وهي واحدة من أسرع المركبات في العالم، كما أنها أكثرهم

سهولة وأماناً في القيادة. وقد سجلت نيسان جي تي-آر بأدائها

المتنوع رقماً قياسياً في السرعة على حلبة نوربرغرينغ،

مضمار سباق السيارات الشهير في ألمانيا. تعاملت جي تي-آر

بفعالية رائعة مع التفاف المضمار عند زاوية “كيسيلتشين”

الأكثر صعوبة في السرعات العالية والطرق المبتلة لتسجل زمناً

قياسياً قدره 7 دقائق و38 ثانية. وتنطلق المركبة من سرعة 0

إلى 100 كم في الساعة خلال 3.6 ثوان فقط.



لقد كوّنت جي تي - آر فئة جديدة خاصة بها بين السيارات.

وتتميز هذه السيارة باستخدام قوى الأرض الطبيعية والمكوّنات

التكنولوجية المتقدمة لتحقيق التعامل الأمثل بين الإنسان والآلة

والذي يمنح السائق تحكماً كاملاً في أدائها القوي. كان الهدف

هو تصنيع طراز جديد يجسد ويبرز أحدث ما وصلت إليه نيسان

من تكنولوجيا، بالإضافة إلى تطوير نوع جديد من السيارات

الخارقة “السوبر”. إن سيارة نيسان الأسطورية الجديدة متنوعة

في أدائها مما يمكن أي شخص من الاستمتاع بقيادتها مهما

كانت ظروف الطريق المختلفة.


وتعتبر نيسان جي تي – آر سيارة خارقة على مستوى العالم.

وقد زودت بمحرك (V6) جديد كلياً بتوربو ثنائي سعة 3.8 لتر

وقوة عالية تبلغ 480 حصاناً (حسب المواصفات اليابانية)

وعزم دوران كبير، كما أنها تتميز باقتصاديتها في استهلاك

الوقود وانخفاض نسبة خروج العوادم. ويأتي المحرك بنظام

المحور العابر المستقل بقوة الدفع الرباعي – وهو الأول من

نوعه في العالم – والذي يعمل على موازنة عزم الدوران بين

الأمام والخلف وبالعكس. كما زُودت السيارة بصندوق ناقل

الحركة الجديد بست سرعات وبالكلتش الثنائي مما يمنح

المركبة استجابة سريعة لتغيير الحركة مع ميزة أوتوماتيكية

تامة لتحقيق أعلى درجات الراحة في القيادة. وتوفر أقراص

المكابح المهواة الكبيرة (بريمبو) أداءاً مثالياً لإيقاف السيارة.

يشمل الهيكل خفيف الوزن الذي استخدمت فيه مواد جديدة

(بريميوم ميدشيب من نيسان) الألمنيوم المتين والنسيج

الكاربوني والفولاذ ذي التقنية التصنيعية العالية. كما يتميز

بمواصفاته الأيروديناميكية الرائدة حيث لاتزيد فعالية السحب

عن 0.27 نقطة، مما يجعل أداء هذه السيارة من أكثرها براعة

في العالم


أما مخففات الاهتزازات وناقل الحركة ونظام التحكم الديناميكي

بالمركبة (VDC-R) فيمكن تعديلها يدوياً ببساطة من خلال

أزرار على لوحة العدادات. وتشمل جي تي – آر شاشة عرض

لمختلف الوظائف صممها نفس الأشخاص الذين صمموا

الجرافيك في لعبة (Gran Turismo) لسوني بلاي ستيشن.


ويقول مسؤولو نيسان أن كل سيارة نيسان تنطوي على شيء

من أسلوب جي تي – آر. وهذا يعكس مدى قيمة هذه العلامة

ومنتجاتها حيث تعتبر جي تي – آر السيارة الأمتن والأكثر

تكنولوجيا بين السيارات ذات الأداء المتفوق في العالم.

الجزء الثاني

نيسان «جي تي آر» تتحدى قطاع السيارات الأوروبية الرياضية

وميتسوبيشي تنزل إلى ساحة السيارات الصغيرة والمقتصدة

معرض طوكيو كشف توجهات الشركات اليابانية عام 2009

لندن – طوكيو»

كشف معرض طوكيو الاخير عن توجهات جديدة لكبريات

الشركات اليابانية موعدها عام 2009 المقبل. أبرز تحد لشركات

السيارات الاوروبية الكبرى المنتجة للسيارات الرياضية، مثل

بورشه وفيراري، سيأتي بعد سنتين، من شركة نيسان التي

تعمل على احياء سيارتها «جي. تي آر» التي ظهرت للمرة

الأولى في معرض طوكيو للسيارات.

ومن المقرر أن تنزل هذه السيارة الى الطرقات في أوائل عام 2009
.

وصفت نيسان سيارة «جي.تي آر» بأنها بمثابة «سفينة

القيادة» لتكنولوجيتها الجديدة، وهي مزودة بمحرك على شكل

حرف «V» بست اسطوانات وشاحنين توربينيين بقدرة 353

كيلووات/480 حصانا.

وقال كارلوس غصن، رئيس الشركة، ان السيارة تتسارع من

صفر إلى مائة كيلومتر في الساعة في 3.6 ثانية، مما يجعلها

منافسة للسيارة «بورشه 911 تيربو»، وسيارة «فيراري إف» 430.

ولم يكشف غصن النقاب عن معدل استهلاكها للوقود، غير انه

أكد إنه يقل بنسبة 30 في المائة عن معدل استهلاك منافستها

الرئيسية «بورشه 911». وهذا من شأنه أن يجعل سعر

السيارة بحدود الـ 70 ألف إلى80 ألف يورو (أي بين 100 و114 ألف دولار).

وبدورها تعتزم شركة ميتسوبيشي اليابانية طرح سيارتها «آي»

ذات الأبواب الأربعة والصغيرة الحجم في جميع أنحاء أوروبا

بحلول عام 2009 ايضا وبسعر سيكون بحدود عشرة آلاف

يورو (14400 دولار).

وقالت الشركة إن السيارة «آي» كان من المقرر في البداية أن

تطرح للبيع في السوق اليابانية، لكن عددا قليلا منها بيع في

بريطانيا خلال العام الحالي.

ويبلغ طول السيارة 3.4 متر وقاعدة العجلات 2.55 متر،

ومحركها مثبت تحت حقيبة السيارة مما يوفر مساحة داخلية

أكبر مما يتبادر للذهن عندما تراها من الخارج.

والطراز الأساسي منها يتم دفعه بمحرك قدرته 42 كيلووات (57
حصانا) وباستهلاك 5.2 لترا من الوقود لكل 100 كيلومتر

ومعدل انبعاث ثاني أو***د الكربون 114 غراما للكيلومتر.

وذكرت الشركة المنتجة انه من المحتمل ان تتوافر السيارة

بمحرك أقوى كما أن النسخة الكهربائية منها ستطرح في أوروبا

أيضا.

وكانت شركة فولكسفاغن قد عرضت في طوكيو النسخة الجديدة

من سيارتها الاستيشن «آب» السوبر الصغيرة في معرض

طوكيو للسيارات، بعد اسابيع فقط من كشفها النقاب عن نموذج

سيارتها التجريبي في معرض فرانكفورت للسيارات.

ومقاييس السيارة الجديدة ذات الأبواب الاربعة التي أطلق عليها

اسم «سبيس آب» هي 3.38 متر في الطول و 1.63 متر في

العرض وهي أطول بمقدار 23 سنتيمترا وأعلى بمقدار أربعة

سنتيمترات عن السيارة «آب» التي عرضت في فرانكفورت.

ومثلها مثل السيارة «آب» التي عرضت في فرانكفورت فإن

«سبيس آب» مجهزة بمحرك خلفي مع خيار أن يعمل بالبنزين

أو الديزل أو الكهرباء. ويتراوح حجم التحميل بين 220 و1002

لتر ويتوقف ذلك على الكيفية التي يتم بها طي المقاعد. ويمكن

تحويل المقاعد الخلفية إلى مقاعد للأطفال.

وقال أولريخ هاكنبرج رئيس قسم التطوير الفني في فولكسفاغن

«إن عرض السيارة آب لأول مرة في فرانكفورت كان

بمثابة اختبار لمدى قبول فكرة السيارة في أوروبا وكانت النتائج

أكثر من مشجعة».

وذكرت تقارير صحافية ألمانية أن فولكسفاغن تعتزم طرح

السيارة «آب» في الاسواق عام 2010، لكن لم يتضح بعد ما

هي الدولة التي تخطط الشركة لإنتاج السيارة.

الجزء الثالث

2010 Nissan GT-R Spec V

خلال هذا الاسبوع طرحت نيسان النسخة "v" من الـ GTR ،

التي تتميز عن الاصدار العادي بـ جنوط جديدة خفيفة الوزن ،

فرامل عالية الاداء ، فتح في الصدام الامامي لتهويه ، الجناح

الخلفي مصنوع من الكربون فايبر بالكامل ، وزن اقل من

الاصدار العادي ، ستبدل البلاستك في بعض اجزاء الدخل

بالكربون فايبر ، مقاعد اكثر رياضية كالعادة من انتاج ريكارو ،

ازلت المقاعد الخلفيه وستبدلها بمقاعد " لا يمكن الجلوس فيها

لوقت طويل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامبراطور
عضو برونزي
الامبراطور


تقرير كامل عن gtr  (تعالووووو). 5510
عدد المساهمات : 1493
تاريخ التسجيل : 09/10/2009
العمر : 34

تقرير كامل عن gtr  (تعالووووو). Empty
مُساهمةموضوع: رد: تقرير كامل عن gtr (تعالووووو).   تقرير كامل عن gtr  (تعالووووو). Emptyالسبت نوفمبر 07, 2009 1:24 pm

واوووووووووووووو موضوع روعه عاشت الايادي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشقة الكيتار
رئيسه قسم الاستراحه و الطربكه
رئيسه قسم الاستراحه و الطربكه
عاشقة الكيتار


تقرير كامل عن gtr  (تعالووووو). 6810
عدد المساهمات : 2449
تاريخ التسجيل : 19/09/2009
العمر : 31
الاوسمة : تقرير كامل عن gtr  (تعالووووو). Wesaam12

تقرير كامل عن gtr  (تعالووووو). Empty
مُساهمةموضوع: رد: تقرير كامل عن gtr (تعالووووو).   تقرير كامل عن gtr  (تعالووووو). Emptyالأحد نوفمبر 08, 2009 11:35 am

شكرا على المروورررررررررررر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
king
مدير المنتدى
مدير المنتدى
king


تقرير كامل عن gtr  (تعالووووو). 1410
عدد المساهمات : 10432
تاريخ التسجيل : 15/09/2009
الاوسمة : تقرير كامل عن gtr  (تعالووووو). 51224639jb2

تقرير كامل عن gtr  (تعالووووو). Empty
مُساهمةموضوع: رد: تقرير كامل عن gtr (تعالووووو).   تقرير كامل عن gtr  (تعالووووو). Emptyالإثنين نوفمبر 09, 2009 2:22 pm

موضوع حلوو شكراا الج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشقة الكيتار
رئيسه قسم الاستراحه و الطربكه
رئيسه قسم الاستراحه و الطربكه
عاشقة الكيتار


تقرير كامل عن gtr  (تعالووووو). 6810
عدد المساهمات : 2449
تاريخ التسجيل : 19/09/2009
العمر : 31
الاوسمة : تقرير كامل عن gtr  (تعالووووو). Wesaam12

تقرير كامل عن gtr  (تعالووووو). Empty
مُساهمةموضوع: رد: تقرير كامل عن gtr (تعالووووو).   تقرير كامل عن gtr  (تعالووووو). Emptyالثلاثاء نوفمبر 10, 2009 11:36 am

شكرا على المروررررررررررر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تقرير كامل عن gtr (تعالووووو).
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اليوم جايبلكم تقرير كامل عن هوية مايكل شوماخر وكل مايتعلق به .
» تعالووووو بنات شويه تعالووووو
» تعالووووو شوووووووفووووو
» شباب تعالووووو بس وشوفوووو
» تقرير سيارة مرسيدس فئة اس - صور

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الراعي الصالح :: °H° قسم الرايضه العامه °H° :: منتدى السيارات السبورت المعدله-
انتقل الى: