fadi & وتر الإحساس
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الهنا الله لا يعرف سوا الخير والحُبّ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
king
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar


عدد المساهمات : 10432
تاريخ التسجيل : 15/09/2009
الاوسمة :

مُساهمةموضوع: الهنا الله لا يعرف سوا الخير والحُبّ   الجمعة يونيو 04, 2010 4:02 pm


[size=16]كنت جالسًة متاملة مع ذاتي على أنغام موسيقى الموسيقار الايطالي جيوفاني، وما اروعها من موسيقى!! فلمعت في ذهني مقولة رائعة وخالدة لاستاذي الراحل الأب يوسف حبّي في إحدى قاعات كلية بابل الحبرية الذي كان عميدها فاسس لها اساسًا رصينًا ......... وذاع صيتها في عهده ؛ إذ قال رحمه الله: " أن الهنا مسكين ، اله مظلوم .....وقد ظلمناه نحن البشر .... فكم هو محتاج اليوم لمحامين يدافعون عنه ويضهرون حقيقته للأخرين ...."!


وقد يتفق معي الكثير أن قلت أننا اليوم نعيش ازمة مزمنة وهي ازمة ظلمنا لله!!

ولكون الله سرا بات في نظر الكثير الها متعاليا جبارا في سماه لكنه في الحقيقة قريب منا ، بل انه حي فينا.وفي ظل هذه الاعتبارات وغيرها تكونت لنا مفاهيم مغلوطة عن الله ولعل ما زاد الطين بلة: هو امتلاكنا لمفاهيم متناقضة ومختلفة ومتضاربة عن الله ( اله محب_ ديان_ منتقم_ جبار _ عطوف......) وفي حياتنا اليومية الا نسمع الام تقول لطفلها : ( أذا لم تاكل طعامك سيخاصمك الله ويعاقبك _ لا تفعل هذا ثانيةً فان الله سيخاصمك) والمظلوم الا يقول لظالمه ( الله ينتقم منك)! فلماذا نستعمل الله ( كمطرقة) فوق رؤوس الاخرين) ولماذا نرهب الناس بالله!!!!
إن الهنا اله يسوع المسيح اب وليس امبراطورًا او دكتاتورًا على العالم وليس هو بمؤلف مسرحي يحرك الانسان كما يشاء فالله لم يخلق الانسان ليتسلى به ويتلذذ بمعاناته! كثيرون منّا وللاسف يضنون، بل يتصورون الله كمتفرج يتطلع الينا من علياء سمائه ويراقبنا كشرطي ويدقق في الزائدة والناقصة لكي يسجل الغرامات. ويزيدون: انه يسجل كل تحركاتنا لكي يحاسبنا يوم الدين .......... صدوقني ان هذه الاله ليس الهنا،اله يسوع المسيح.

منذ القدم وهناك مفاهيم مغلوطة ومشوهة عن الله! ألم يصنع الانسان الهه على مثاله ومثلما يتصوره ؟ ففي القرن السادس قبل الميلاد كان الاحباش يصنعون الهتهم سود وبانف افنص. واليوم الانصيغ نحن الهنا بحسب تصوراتنا واسقاطاتنا البشرية . الم نضعه في (قفص الاتهام) واسقطنا عليه مفاهيم بشرية عقيمة نابعة من تصوراتنا ومحيطنا ورغباتنا؛ وكاننا بعيدون كل البعد عن تلك المفاهيم التي اتنا بها يسوع المسح ابن الله الوحيد.

في امريكا قدمت محاضرة لشبيبتنا المباركة على اختلاف انتمائاتهم الدينية عن وجه الله الابوي، وفي البدء وزعت عليهم قصصات ورق طالبا منهم ان يصور لي وبكلمات خمس نضرتهم عن الله. وما ادراكم كيف كانت الاجابات؟!! فوجدتها متباينة مختلفة متنوعة متضاربة تعلالا اسقاطات اصحابها!لذا انا مع مقالع الفيلسوف نيتشه بقوله:" لنقتل الله الذي جبلته ايدينا، وليحيا الله الذي جبلنا".

ذات يوم دعت القدّيسة تريزا الكبيرة اهل القرية لتخبرهم عن اقامة مشروع الميتم الجديد ، فقالت لهم:" ........... نحن بحاجة إلى ميتم كبير . فقالوا لها: لماذا؟ فاجابت قدّيستنا المباركة: لأن كل من لايعرف الله يتيّم" كثيرون يدعون انهم يعرفون الله ويحدثونك عنه ساعات ولكن اعمالهم عاكسة على انهم لا يعرفون من هو الله .فدعونا لازالة كل الصور المغلوطة عن الله والتي تلقيناها وتلاقفناها من هنا وهنا من مجموعة تربيات خاطئة تعلالا وجهات نظرنا كبشر واسقاطاتنا ورغباتنا وميولنا!

سال احد الصحفيين العالم البرت انيشتاين صاحب النظرية النسبية:سيّدي هل تؤمن بالله؟ فاجابه صاحبنا : قل لي عن اي اله تتكلم فاجيبك؟!.وصدق رحمه الله باجابته هذه فصور الله في عالمنا اليوم كثيرة وكان لكل منّا اله قد صنعه هو!

لكنني أذيع علنًا أن الهي ليس:

__ اله لا قلب له يقف متفرجا لايبالي لمصائبنا وليس هو بجلاد ولا بععبع مخيف او الها متعاليا ينزل علينا الكوارث والمصائب ساعة ما يشاء

___وليس اله يسوع المسيح الها يعاملنا بالمسطرة والمليم ، إنّما اله يختلق ويجد اعذاًر لاغلاطنا ومعاطينا وخطايانا ، انه ذلك الاب الذي ينطلق مسرعًا ليحتضن ولده الظال بعد زمن الضياع...

__وليس الله بظابط اناطو به مراقية ملعب واسع الابعاد يعيش فيه الناس ليعطي هذا الظابط النتائج في النهاية. فيكافئ الصالحين ويعاقب الاشرار.

__ ليس الهي متزمد ومتعصب ومنغلق، بل منفتحًا شموليًا على الجميع واذناه تسمع صلواتي باي لغة كانت ،ألهنا يجيد كل اللغات وهو كله اذان صاغية لنا وبأي لغة كانت!

__ليس الهي بملكا تجسد لكيما يكون له حاشيه وسلطة ونفوذ وجاه ومحسوبيات بل خادم ليغسل اقدام تلاميذه بل الهي اله حبن والحب طريه الوحيد الي انه يربيني بروح الحبّ!الهي اله مسيرة نكتشفه يومًا بعد يوم مختبرين حبه الابوي الامحدود!

الهي اله عهد، انه ربّ امين وان خنته او قطعت عهدك معه ، انه يبقى امينا متمسكا بك

الهي اله لقاء وكم من لقاء حدث مع اشخاص ليقليب حياتهم رأسا على عقب كزكا والمجدلية وبولص الرسول فرنسيس الاسيزي وكاتب هذه السطور وانت وهي ...............الهي اله دعوة وختيار يختارك لتكون صياد بشر فتتعلم ان تصيد الاخرين بشبكة حبهالهي غفور ومغفرته دواء فيه حياة جديدة كما حصل للزانية وبطرس ، بل الهي مصاب بداء النسيان ؛ليس نسيان المرض او كبر السن او العجز، بل نسيان الحب!


لم يكن الهي غنيا او اقطاعيًا، صاحب مزارع وحقول مصايد سمك او تاجرًا كبيرا او جابي ظرائب بل ابن نجار بسيط ولادته في سطبل للحيوانات وفي حياته لم يكن له مكان ثايت يسند عليه راسه الهي نجار بسيط فكانت نهايته حبًا بالبشر على خشبة الخلاص.
الهي دليلي فعندما اشعر بالضياع والتعب وسط زحمة الناس انظر اليه ليقودني نحو شاطى الامان _الهي بريئ من كل شر وعنف حصل ويحصل في العالم لانه لايعرف سوى الخير والحبّ الهي لم ولن يخلقني عبدًاجاعلاً مني كبيدق الشطرنج مسيرا ، بل ابنا حرًا وان كان هذا حقيقة فليس له الحق بان يحاسيني يوم الحساب مادمت مسيرا.ويبقى الهي ضعيف لانه اله حبّ ولانه حبّ مجاني تراه عاجزًا عن القبام باعمال تخالف الحبّ .فالهنا اب يتمزق قلبه على بنيه ويفيض عليهم نعمه وحبه ويحتضن واقعهم البشري الاليم ، كام تحتضن رضيعها كما احتضضنا حبًا على صليب الفداء الذي فدي به كل البشر وخلصهم .


الهي اله لا يعرف سوء الحب والخير، وحبه لنا نحن البشر دون مقابل وبدون شروط وقيود ......... انه محب وقلبه ابيض وكبير ، فليسعى كل منّا للدفاع عن الله ولتظهر حقيقته، حقيقة محبته للبشر! ( هكذا احب الله العالم...........)!

[/size]

‏ღ ‏ღ ‏ღ ‏ღ ‏ღ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fadi
مؤسس و مدير المنتدى
مؤسس و مدير المنتدى
avatar


عدد المساهمات : 2303
تاريخ التسجيل : 14/07/2009
العمر : 29

مُساهمةموضوع: رد: الهنا الله لا يعرف سوا الخير والحُبّ   الجمعة يونيو 04, 2010 4:29 pm

موضوع قمه الروعه

دومك مبدع صديقي

ربي يرعاك

‏ღ ‏ღ ‏ღ ‏ღ ‏ღ


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alraeyalsalh.yoo7.com
الوردة الحمراء
مراقبه عامه
مراقبه عامه
avatar

عدد المساهمات : 1929
تاريخ التسجيل : 24/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: الهنا الله لا يعرف سوا الخير والحُبّ   الجمعة يونيو 04, 2010 5:00 pm

الله يحفظك ويحميك على هيجي موضوع روعة دومك مبدع تحياتي الوردة الحمراء

‏ღ ‏ღ ‏ღ ‏ღ ‏ღ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الدمعه الحزينه
رئيسه الاقسام الدينيه
رئيسه الاقسام الدينيه
avatar

عدد المساهمات : 1193
تاريخ التسجيل : 18/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: الهنا الله لا يعرف سوا الخير والحُبّ   الجمعة يونيو 04, 2010 6:51 pm



سلمت يمناك
ع الموضوع والكلمات القيمه
وع الشرح الوافي و الجهد الرائع


دمت مبدع
الرحمان يحفظك
تقبل مروري البسط
تح ــــياتيــــ*

‏ღ ‏ღ ‏ღ ‏ღ ‏ღ

ياورد منـ علمكـ تجرحـ والجرحـ ماهو منـ اطباعكـ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
king
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar


عدد المساهمات : 10432
تاريخ التسجيل : 15/09/2009
الاوسمة :

مُساهمةموضوع: رد: الهنا الله لا يعرف سوا الخير والحُبّ   السبت يونيو 05, 2010 1:32 pm

ماعرف شللون ارد على طلتكم الاكثر من راائعه بس رااح اكوول الرب يحفظكم وينوور طريقكم

‏ღ ‏ღ ‏ღ ‏ღ ‏ღ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الهنا الله لا يعرف سوا الخير والحُبّ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الراعي الصالح :: °H° قسم الدين المسيحي °H° :: منتدى الدين المسيحي-
انتقل الى: