fadi & وتر الإحساس
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مجى المسيح ثانية وعلاماتة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قرقوشي
مشرف منتدى الرياضه العالميه
مشرف منتدى الرياضه العالميه
avatar


عدد المساهمات : 952
تاريخ التسجيل : 09/12/2009
العمر : 26

مُساهمةموضوع: مجى المسيح ثانية وعلاماتة   الأربعاء أبريل 28, 2010 11:22 am

إن حقيقة مجيء المسيح ثانية إلى الأرض من الحقائق التي لا تنازع أو تجادل , وهي إحدى الحقائق المسيحية الكبرى التي ظفرت بإجماع المسيحيين في كل جيل وعصر .

يقول المسيح نفسه :" وحينئذ تظهر علامة ابن الإنسان في السماء , وحينئذ تنوح جميع قبائل الأرض ويبصرون ابن الإنسان آتيا على سحاب السماء بقوة ومجد كثير ". ويقول أيضا " وها أنا آتي سريعا وأجرتي معي لأجازي كل واحد كما يكون عمله " . هذا قليل من كثير مما ورد في الكتاب المقدس مؤيدا مجيء المسيح ثانية على الأرض كديان للجميع .


بعد موت يسوع المسيح , قام في اليوم الثالث من بين الأموات . وبعد أربعين يوم , صعد إلى السماء . ونقرأ في العهد الجديد من الكتاب المقدس : " فيما التلاميذ شاخصون إلى سيدهم وهو يرتفع في السحاب وقف بهم ملاكان بلباس أبيض وقالا : أيها الرجال الجليليون ما بكم واقفين تنظرون إلى السماء . إن يسوع هذا الذي ارتفع عنكم إلى السماء سيأتي هكذا كما رأيتموه منطلقا إلى السماء " ( أعمال الرسل 1: 11-9) وقال السيد المسيح نفسه : " إني ذاهب لأعد لكم مكانا . وبعدما أذهب وأعد لكم المكان أعود وآخذكم إلى لتكونوا حيث أكون أنا " . لقد جاء المسيح إذن في المرة الأولى ليمهد الطريق أمام كل من يقبل رسالته السماوية , وسيأتي في آخر الزمان ليكمل ، أي ليأخذ المؤمنين به إليه , أي إلى المكان الذي أعده في السماء .

إن تحديد اليوم والتاريخ الذي يأتي فيه المسيح ثانية خطأ عظيم لأنه لا أحد يعرف ذلك . إلا أنه قريب جدا ويستدل على ذلك من العلامات التي أشار إليها المسيح نفسه والرسل فيما بعد .

وهذه هي بعض العلامات التي ذكرها الكتاب المقدس:

-1 الاضطهادات الدينية , وهي اضطهاد المؤمنين بالمسيح . وإذا كان هؤلاء المؤمنين قد اضطهدوا منذ البداية , فهم إلى أيامنا هذه مضطهدون من السلطات والآباء والأصدقاء والأقرباء ومنبوذون من كثيرين .

-2الأنبياء الكذبة , ألا نرى في العالم كل يوم من ينكر مجد الله ويدعي السلطان لنفسه , ويدعو لعبادته وتصديقه وإتباعه . وكم من حاكم وطاغ وفيلسوف دعا إلى عبادة معينة منكرا وجاحدا رسالة الخلاص , رسالة منذ فجر المسيحية إلى اليوم .

-3الحروب والإرهاب والثورات والخوف الذي يجتاح المعمورة . ومن يقرأ تاريخ الشعوب ويتابع الأنباء العالمية اليوم يتحقق دون أي شك بأن ما جاء في كلمة الله حقيقة واقعة , وتقع كل يوم , وأن المسيح آت قريبا بناء على وعده الكريم .

-4ما يحدث في الطبيعة نفسها . جاء في الإنجيل قوله تعالى : "تكون زلازل عظيمة في أماكن ومجاعات و أوبئة " . كل ذلك سيمر على البشرية وهو يمر ويتحقق يوما بعد يوم . والزلازل والمجاعات وثورات الطبيعة في كل مكان برهان صريح وصادق لما جاء في الكتاب .

-5الارتداد الديني , ألم يقل المسيح : حينئذ يعثر كثيرون .

-6وصول رسالة الإنجيل إلى كل الأمم .

هذه باختتصار علامات مجيء المسيح ثانية إلى العالم , ولكن المهم ليس معرفتها فقط وإنما رسالتها لكل منا . فهل نطلب إليه تعالى أن يقبل توبتنا وعودتنا إليه ,
المسيح آت ما في ذلك شك , إن عودته هذه تختلف عن مجيئه الأول . في المرة الأولى جاء فادي

و منقذا ومات عن الخطاة , أما في هذه المرة فسيكون القاضي والديان العادل الذي يقدم له كل بشر حساب عن أقواله وأفعاله وأفكاره . والجدير بالتذكير بأننا سنراه جميعا , ستراه أنت أيها الصديق وستراه كل عين , فهل نحن مستعدون للقائه ؟

الاستعداد الصحيح لمجيء الرب مركز في قوله للتلاميذ : انظروا واسهروا وصلوا لأنكم لا تعلمون متى يكون الوقت (إنجيل مرقس 13 :33) . إحذروا من كل ما يجعلكم غير مستعدين لمجيء سيدكم أو يبلبل أفكاركم من جهة مجيئه . وصلوا طالبين النعمة لكي تؤهلكم لمجيئه , قد يأتي في أي يوم

‏ღ ‏ღ ‏ღ ‏ღ ‏ღ
مركز رفع جليكانات دوت كوم

[img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
king
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar


عدد المساهمات : 10432
تاريخ التسجيل : 15/09/2009
الاوسمة :

مُساهمةموضوع: رد: مجى المسيح ثانية وعلاماتة   الأربعاء أبريل 28, 2010 12:31 pm

قمة الرووعه يااورده دومك مواضيعك رااقيه باارك الرب ايمانك

‏ღ ‏ღ ‏ღ ‏ღ ‏ღ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قرقوشي
مشرف منتدى الرياضه العالميه
مشرف منتدى الرياضه العالميه
avatar


عدد المساهمات : 952
تاريخ التسجيل : 09/12/2009
العمر : 26

مُساهمةموضوع: رد: مجى المسيح ثانية وعلاماتة   الجمعة أبريل 30, 2010 12:06 pm

مرورك الارواع اخوية نورت الموضوع بردك الرائع

‏ღ ‏ღ ‏ღ ‏ღ ‏ღ
مركز رفع جليكانات دوت كوم

[img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مجى المسيح ثانية وعلاماتة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الراعي الصالح :: °H° قسم الدين المسيحي °H° :: منتدى الدين المسيحي-
انتقل الى: